كوريا الجنوبية تؤكد علمها بمكان “كيم” وترامب: لا أحد يعرف أين هو

 

جسر: متابعات:

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن علمها بمكان تواجد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد ساعات فقط من تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عدم علم أحد بمكان الزعيم الكوري.

وفي تأكيد هو الأول من نوعه ، بعد أسابيع مع التكهنات حول مكان وجود الزعيم الكوري وحقيقة مرضه، نقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، عن وزير الوحدة الكوري الجنوبي يون تشول قوله، إن “حكومة كوريا الجنوبية على علم بمكان تواجد زعيم جارتها الجنوبية كيم جونغ أون”، دون تقديم أية تفاصيل إضافية.

وفي ذات السياق، نقل موقع قناة روسيا اليوم عن وزيرة الخارجية في كوريا الجنوبية كانغ كيونغ هوا قولها، إن “ترامب على اتصال مستمر مع المسؤولين في كوريا الجنوبية، ومن المفترض أنه مطلع على التفاصيل التي حصلت عليها سيئول بخصوص الزعيم كيم”.

وكان ترامب قد قال قبل ساعات خلال مؤتمر صحفي، إنه على علم بحالة كيم الصحية لكنه لا يستطيع التحدث عن ذلك الآن، مضيفا أن “لا أحد يعرف أين هو”.

وكان المستشار الخاص للأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين، قد قال لقناة “سي إن إن” الأميركية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “حي وبصحة جيدة”، مقللاً من خطورة شائعات حول حاله الصحية، مضيفاً أن “كيم” يقيم منذ 13 نيسان في وونسان على الساحل الشرقي للبلاد”.

قد يعجبك ايضا