كيف اختطف “ypg” القاصر “سيلفا عيسى” وجندوها في منبج؟ (القصة الكاملة)

جسر: متابعات

الشابة سيلفا عيسى

أقدمت الكوادر العسكرية في ypg التابعة لتنظيم pyd بتاريخ 11/12/2019 على خطف الفتاة سيلفا نضال عيسى 16 عاماً ( أبنة القتيل نضال عيسى من قوات الأسايش ) من أحضان أمها زينب حبش المقيمة بمخيم فيفين _ منطقة الشهباء، عقب دخول الأتراك إلى منطقة عفرين .

وذكر موقع “يكيتي ميديا” نقلاً عن بيان “منظمة حقوق الانسان في عفرين” أن الكوادر العسكرية _ الكادرو _ حاولت إيهام والدة الفتاة بأنهم سيقيمون دورة تأهلية، لأبناء الشهداء لمدة 15 يوم، وبعد مضي الفترة وعدم عودة الفتاة قامت الأم بالسؤال عن ابنتهاـ دون تلقي الجواب وسط مماطلة استمرت يومين، إلى أن أتصلت معها لتخبرها بمكان وجودها في مدينة منبج، وهي تستغيث لإنقاذها، لأنهم فرضوا عليها الخدمة الإجبارية في قواتها العسكرية بحجة إستمرارية مسيرة والدها “الشهيد” .

ويوم أمس الأربعاء، بتاريخ 01/01/2019، استطاعت الفتاة من الفرار من بين أيدهم لمدة أربعة ساعات مختبئة لدى إحدى العوائل في المدينة إلى أن أستطاعوا مرة أخرى استعادتها، ونقلها إلى مكان مجهول .

والآن تناشد والدة سيلفا وبقية أفراد عائلتها كافة المنظمات الدولية الحقوقية منها والإنسانية بالعمل على إرجاع أبنتهم سيلفا المحتجزة لدى قوات ypg ، وإعاددتها إلى حضن العائلة.

وثائق نشرها عم الشابة سيفا
وثائق نشرها عم الشابة سيلفا

 

قد يعجبك ايضا