كيف علق رجل الأعمال السوري “وسيم قطان” على إدراج اسمه في لائحة العقوبات الأوروبية؟

جسر: متابعات

أصدر الاتحاد الأوروبي، يوم أمس، قائمة جديدة ضمت رجال أعمال سوريين وكيانات سورية فرض عليها “عقوبات”، ومن بين الأسماء التي وردت رجل الاعمال وسيم قطان، الذي اعتبر إدراج اسمه في هذه القائمة وسام على صدره سيزيد من شعوره بالفخر.

رجل الأعمال وسيم قطان

ورد القطان على إدراج اسمه في قائمة العقوبات في منشور له على “فيس بوك” “كان لي شرف أن يرد اسمي “وسيم القطّان” في قائمة رجال الأعمال “الوطنيين” السوريين المعاقبين أوروبياً، ولن أدخل في تفنيد ما ساقه الاتحاد الأوربي من ذرائع واهية لتبرير إصدار قائمته الجديدة لأنه يعتبر طرفا أساسيا في الحصار الذي تقوده الولايات المتحدة ضد بلادي سورية ناهيك عن الغطاء السياسي والإنساني الذي يوفره للإرهاب في سورية”.

واعتبر القطان أن هذا الإجراء غير إنساني من من قبل الاتحاد الأوروبي اتخذ بحقه كونه “سوري وطني شريف، تربطه بالدولة السورية وقيادتها الحكيمة علاقة مواطنة وعنفوان وصمود، وولاء وطني خالص يفتخر ويفاخر به”.

وأكد القطان ضرورة أن يتم العمل على مواجهة حرب إرهابية واقتصادية غير مسبوقة،  منوهاً إلى أن “هذه العقوبات لن تزيده إلا التفافاً والتصاقاً بسوريا وشعبها الصامد وقائده”، معتبراً أنه “صاحب قضية عادلة”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، ثمانية رجال أعمال وكيانين إلى قائمة عقوباته المفروضة على دمشق.

وبحسب قوائم نشرها موقع روسيا اليوم فالأشخاص هم، ياسر عبد العزيز، ماهر برهان الدين الامام، وسيم قطان، عامر فوز، صقر اسعد رستم، عبد القادر صبرا، خضر علي طه، عادل انور العلبي، مجموعة قاطرجي، الشام القابضة.

قد يعجبك ايضا