كيف قتل تنظيم داعش الصحفيين التونسيين “نذير القنطاري” و”سفيان الشورابي”؟ (فيديو)

جسر: متابعات

نشر موقع “أخبار الآن” مقابلة مع المدعو عبد الرزاق ناصف المكلف بحراسة المحكمة ومتابعة تنفيذ الاحكام لدى تنظيم داعش في ليبيا، وهو الآن موجود في أكبر سجنٍ للدواعش في منطقةِ قرنادة شرق ليبيا، وتحدث خلال المقابلة عن حيثيات اعتقال الصحفيين التونسيين نذيرالقطاري و سفيان الشورابي ومحاكمتهما وكيف تم قتلهما.

الصحفيان التونسيان

وقال ناصف إن “نذير وسفيان كانا صحفيان تونسيان ذهبا للعمل على موضوع استقصائي في ليبيا، وألقى التنظيم القبض عليهما، ولم يكن التنظيم على علم بهويتهما، إلا أن عناصر من تونس قدموا معلومات أنهما قاما بالاستهزاء بالرسول والدين وتهم أخرى”.

وفيما يخص التحقيق مع الصحفيين، قال ناصف “حقق معهما أبو حمزة التونسي وأبو أنس وعدد من أبناء تونس المتواجدين في درنة، ومن ثم صدرت أوامر بتصفيتهما”.

وتابع “قام بتصفيتهم أبو حسن بو حبيب الشعري، الملقب حسن الأعور، وهو من أسس التنظيم في درنة، حيث كان مسجوناً في وقت سابق في العراق، وعاد إلى درنة مع حسام بو راشد وصلاح صداقة الملقب بـ “أبو رحاب”، حيث أسسوا التنظيم في درنة”.

ولفت ناصف إلى وجود عملية مقايضة بين الصحفيين التونسيين وأحد عناصر تنظيم داعش المحتجز لدى الحكومة التونسية المدعو و”أنيس الديك”، الذي ألقي القبض عليه وهو يحاول المرور من تونس إلى ليبيا.

الداعشي عبد الرزاق ناصف

وبين ناصف أنه وقع خلاف أثناء المفاوضات، فأمر أبو حسن بوحبيب الشعري بتصفيتهما، الذي طلب  من أبي عبدالله السوادني،( قام بتفجير نفسه في هجوم انتحاري، في مدينة القبة) سعودي وسوداني الجنسية، بتنفيذ حكم الإعدام بحقهما حيث أعدما رمياً بالرصاص في غابة بومسافر ودفنا هناك.

يذكر أن كلاً من نذير القنطاري وسفيان الشورابي صحفيان تونسيان، ذهبا للعمل على موضوع استقصائي في ليبيا، وانقطعت أخبارهما بتاريخ الثامن من أيلول لعام 2014، ليعلن عن مقتلهما منذ أكثر من عام في ليبيا على يد تنظيم داعش.

 

https://www.youtube.com/watch?v=9RtdScwAs9Y&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0AjXj95rUsElDVrk3FQFca1Yy2umTrm0shpvXhWyD6v-LmNc_HtPpZL4Q

قد يعجبك ايضا