لأول مرة غارات إسرائلية نهارية تستهدف مواقع إيرانية جنوب دمشق

جسر – متابعات

سمع دوي انفجارات متتالية جنوبي مدينة دمشق صباح اليوم الأحد 25 تموز/ يوليو، تبيّن فيما بعد أنّها ناتجة عن غارات طيران إسرائيلي.

وقال موقع “صوت العاصمة” “إنّ الانفجارات الأولى سُمعت من جهة جنوب دمشق، وسط توقّعات باستهداف الغارات الإسرائيلية لمواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية جنوب العاصمة”.

وأضاف الموقع، أنّ الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام، حاولت التصدي للصواريخ الإسرائليّة لكنّها لم تتمكن من ذلك، كما سقط صاروخ دفاع جوي في مدينة داريا، كان قد أُطلق من مطار المزة العسكري.

من جهتها لم تدل وسائل إعلام بأي تصريح يتضمن توضيح ملابسات الهجوم الإسرائيلي.

وتعتبر هذه الغارات هي المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل مواقع في سوريا بهذا التوقيت، حيث اقتصرت الغارات سابقاً على التوقيت الليلي.

الجدير بالذكر، أنّ الغارات جاءت بعد تعليق روسي غير مسبوق ببيانين صادرين عن وزارة الدفاع بشأن ضربتين إسرائيليتين استهدفت الأولى منطقة السفيرة بريف حلب، والثانية منطقة القصير بريف حمص.

وقالت وزارة الدفاع الروسية “إن منظومتي الدفاع الجوي الروسيتين (بانتسير، بوك)، اللتين يمتلكهما جيش النظام أسقطتا معظم الصواريخ الإسرائيلية، التي تتوزع على 4 في ريف حمص و8 بريف حلب.” حسب ادعاءات الوزارة الروسية.

مقتل ثلاثة أشخاص في قصف اسرائيلي على ريف دمشق (فيديو)

قد يعجبك ايضا