لأول مرة .. قوات النظام تمنع دورية أمريكية من المرور لتجبر على العودة

جسر: متابعات

قامت قوات النظام الموجودة في قرية تل أسود  بمحاذة جبل كوكب في ريف الحسكة الشمالي، بمنع دورية أمريكية من العبور، وكانت الدورية متجهة نحو مدينة الحسكة، حيث توجد قاعدة عسكرية أمريكية جديدة هناك.

وأفادت مصادر أهلية أن دورية أمريكية كانت قادمة من أقصى الشمال الشرقي اعترضها عناصر النظام، وهي في طريقها إلى قاعدة جديدة لها في حي غويران بمدينة الحسكة، واضطرت الدورية إلى العودة بعد أن منعها عناصر النظام من المرور.

الحاجز الذي وصلت إليه الدورية

ويحاول النظام من فترة لأخرى القيام بأعمال مواجهة مع الدوريات الأمريكية، من أجل تسليط الضوء عليه إعلامياُ، ولكنه في بعض الحالات تنتهي بحوادث قتل، كما حدث منذ أكثر من أسبوع،  حيث اندلعت اشتباكات بين موالين لنظام اﻷسد يرتدون زياً مدنياً ودورية أمريكية اعترضوا طريقها عند حاجز قوات النظام في قرية “خربة عمو” شرق مدينة القامشلي، روموا عليها الحجارة، وحاول أحدهم استبدال علم النظام بالعلم اﻷمريكي المرفوع على إحدى العربات؛ ليقوم الجنود اﻷمريكيون بمحاولة تفريقهم عبر إطلاق عدد من القنابل الدخانية.

وقام المدعو فيصل خالد المحمد من قرية “خزنة” التابعة لـ”تل حميس”، أطلق النار على عجلات إحدى العربات ما دفع الجنود اﻷمريكيين للرد بالمثل؛ فأردوه قتيلا فيما جُرح زميله في الميليشيا نفسها “جمعة السليمان”.

 

قد يعجبك ايضا