لأول مرة منذ سنوات… “الفيفا” في زيارة إلى سورية

جسر: متابعات

زارت لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سوريا للمرة الأولى منذ عام 2012، بهدف تقييم الأوضاع في البلاد.

وقال الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي أمس الثلاثاء، إن “وفداً زار العاصمة السورية دمشق في كانون الأول 2019، وراقب انتخابات اتحاد كرة القدم السوري التي أسفرت عن تولي لاعب كرة القدم السابق، والعميد في الشرطة السورية، حاتم الغايب، منصب رئيس الاتحاد”.

وقال “فيفا” في تقريره، إنه “يبحث دائمًا عن طرق جديدة لدعم أعضائه”، مؤكدًا أن وفده مكون من شخصين تابعين لمكتب تطوير الاتحاد الدولي الإقليمي في دبي، قاما بجولة على عدد من المنشآت الرياضية في سوريا، لتقييم وضع كرة القدم في سوريا، للمرة الأولى منذ عام 2012.

وأشاد التقرير بنتائج المنتخب السوري الأول، واعتبر أنه “تمكن من الحفاظ على مستوى عالٍ من النتائج خلال السنوات المضطربة”، حيث أنهى العام 2019 عند المركز 79عالميا متقدما بذلك أربعة مراكز عن تصنيفه السابق، كما أشار الموقع إلى المساعدات التي قدمها “فيفا” للمنتخبات السورية، أثناء المسابقات الدولية، من خلال الإقامة والرحلات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فرض حظراً على الملاعب السورية بعد اندلاع الثورة السورية عام  2011، ما أجبر منتخب النظام  على لعب مبارياته خارج أرضه.

وطالب الاتحاد السوري لكرة القدم مرارا برفع الحظر عن الملاعب السورية، والسماح للمنتخب بلعب مبارياته على أرضه، بحجة أن سوريا أصبحت آمنة بعد سيطرة قوات الأسد على مساحات واسعة في سوريا.

 

قد يعجبك ايضا