لؤي حسين يشبّه بشار الأسد بـ”هتلر” والنظام بـ”النازية”

جسر – متابعات

انتقد “لؤي حسين” رئيس “تيار بناء الدولة”، ملاحقة أجهزة النظام الأمنية للصحفي كنان وقاف بعد انتقاد الأخير لنظام الأسد، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، وشبّه المعارض السوري بشار الأسد بـ”هتلر”، ونظامه بـ”النازية”.

وعلّق “لؤي حسين” -الذي يعتبره سوريون من “معارضة سقف الوطن” ومن الشخصيات المقربة من النظام- عبر منشور في صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” قائلاً: “لا يجوز أن تكون مواطناً سورياً صالحاً إن كنت لست معجباً بالرئيس الأسد. هكذا هي السلطة الصالحة والحكيمة. هي السلطة التي تكمّ الأفواه لتخيف الجميع”.

وأضاف: “هي سلطة جائرة، وكل سلطة منفلتة عن الدستور والقانون والأخلاق تحتاج لإعلاميين يعتبرون كل من يعارض السلطة يستحق السجن والعقاب. لا جديد في هذا”.

وتابع: “المثال الأنصع والأوضح على السلطات الجائرة هو هتلر والسلطة النازية.. لا يوجد فارق واحد بين ممارسات سلطة هتلر وممارسات السلطة السورية، ولا أدنى فارق. كل سلطة تستقوي على الناس بالسلاح هي سلطة جائرة”.

واختتم منشوره قائلاً: “تعتبر السلطة أنه يحق للمواطنين الشكوى وليس المعارضة. فإن لم يعجبك الحال يمكنك أن تضع “شكوى” في صندوق الشكاوى (كان يوجد سابقا صندوق مكتوب عليه صندوق الشكاوى في أغلب دوائر الحكومة السورية). فهذا هو الحق الأقصى المسموح لك: أن تشتكي كالذليل. فإن عارضت كالكريم طالتك حكمة القيادة بالاعتقال والتعذيب والسجن وفبركة الاتهامات… لن نشعر بكرامتنا بوجود هذه السلطة الجائرة”.

https://www.facebook.com/hussein.louai/posts/2701878659946012?__cft__[0]=AZXeqzaRK3osL4tV1yhfaHUSR88RPEGHRWa87wvm2Jb9gLjzavQ0AUyKHjiAgVFA08zWEE7SIm4ZZDRzJUKVL3GXARMhsOaOltg-McX7dYh8F8vXDLhD_zbNGnW2ytDlbaKNH-ceudu0wM-wOj-H9cqxHS4-Iue3iJq7_LQFPQBmiw&__tn__=%2CO%2CP-R

صحفي باللاذقية يفتح النار على “الأسد” ونظامه ويعلن وصيّته!

قد يعجبك ايضا