لبنان.. معتقلون سوريون يحاولون الانتحار خوفاً من تسليمهم لنظام الأسد

جسر – متابعات

حاول أربعة معتقلين سوريين في سجن رومية اللبناني، الانتحار شنقاً، وذلك تزامناً مع إصدار السلطات اللبنانية قرارات بتسليم معارضين سوريين، لنظام الأسد في سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية عدة بينه صحيفة “العربي الجديد” أنّ “أربعة أشخاص حاولوا شنق أنفسهم، يوم السبت الماضي، وهم شقيقان وقريبان لهما. وقد أقدموا على هذه الخطوة إثر تبلّغهم تسليم أحد المعارضين إلى النظام السوري قبل أيام”.

وأضاف المصدر أنّ “العناصر الأمنية تدخّلت، ونُقل السجناء إلى المستشفى حيث تلقّوا العلاج وحالاتهم مستقرّة”.

وأوضح المصدر الأمني نفسه أنّ “عدد السجناء السوريين في مختلف سجون لبنان يبلغ نحو 1800، إلى جانب موقوفين في مراكز الاحتجاز والنظارات”، مشيراً إلى أنّه “لا يمكن تركهم في السجون التي تعاني أصلاً من مشكلات على صعيد الاكتظاظ وأزمات الإمدادات الغذائية والدواء وما إلى ذلك”.

كما قال مصدر أمني لبناني لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن منظمات الأمم المتحدة الموجودة في لبنان، تراقب عن كثب موضوع السوريين الذين يحاكمون في لبنان، وتتعقب مصيرهم بعد نفاذ العقوبة التي يحاكمون بها.

ونقلت الصحيفة عن الناشط الحقوقي اللبناني المحامي محمد صبلوح، قوله إن “التذرع بارتفاع عدد الموقوفين من التابعية السورية لا يبرر تسليم المعارضين السوريين إلى بلادهم”، مشيراً إلى أن “عدد السجناء المعارضين ضئيل جداً جداً مقابل الملاحقين بجرائم جنائية عادية”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أعلنت اليوم الثلاثاء، ما وصفته بــ”خارطة طريق” لتنظيم الوضع القانوني للاجئين السوريين، وآلية عودتهم إلى بلادهم، وذلك في ظل تزايد الضغوط على اللاجئين في لبنان ودول الجوار السوري.

https://www.jesrpress.com/category/the-news/news/

لبنان يعتزم ترحيل شاب سوري معارض وتسليمه لنظام الأسد

قد يعجبك ايضا