لبنان يوقف تعليم أطفال اللاجئين السوريين!

جسر – متابعات

أعلنت الحكومة اللبنانية إيقاف تعليم أطفال اللاجئين السوريين في المدارس الحكومة في فترة “بعد الظهر”، وفق ما ذكرت وسائل إعلامية لبنانية.

وأعلن المدير العام لوزارة التربية عماد الأشقر من السرايا الحكومية “توقف الدروس بعد الظهر في المدارس الرسمية لغير اللبنانيين عملا بمبدأ المساواة”.

وأضاف: “نحن نستقبل جميع الناس وقلوبنا مفتوحة للجميع، لكن لا يجوز ألا يتعلم أبناؤنا وأن يتعلم أولاد غيرنا، وبالتالي نعلن توقف الدروس في مدارس بعد الظهر لغير اللبنانيين إلى حين التوصل إلى حل لمسألة تعليم ما قبل الظهر”.

وجاء ذلك، بعد إعلان متعاقدي التعليم الرسمي في لبنان إضراباً عاماً وشاملاً في المدارس الرسمية “ردا على الإهانة”، على حد وصفهم، التي وجهها وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي إلى المعلمين بجعل حوافز يومهم التعليمي 5 دولارات.

الجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين يتعرضون لضغوط كبيرة في دول اللجوء، لدفعهم إلى العودة إلى سوريا، خصوصاً اللاجئين في لبنان وتركيا.

وأعادت السلطات اللبنانية المئات من اللاجئين السوريين إلى بلادهم، خلال الأشهر القليلة الماضية، رغم تحذيرات منظمات حقوقية وإنسانية سورية ودولية.

قد يعجبك ايضا