لصوص يسرقون ١١ مليون ليرة.. والأمن الجنائي لصاحب المنزل: لا نملك الإمكانيات لرفع البصمات

جسر: متابعات

تعرض منزل المواطن “ثائر أبو حسون” للسرقة، في مدينة شهبا شمال السويداء ، إثر سطو قام به لصوص سرقوا ما يقارب ١١ مليون ليرة سورية، منذ يومين.

وذكرت شبكة السويداء ٢٤ أن لصوصاً دخلوا منزل المواطن ثائر ابو حسون الكائن عند دوار الملعب، بعدما خلعوا حماية إحدى النوافذ، فجر الخميس 9/1/2020، ثم سرقوا الذهب والأموال الموجودة في المنزل.

ولم يكن حينها صاحب المنزل متواجداً في منزله، إذ كان بمدينة جرمانا الكائنة بريف دمشق، فاتصل جيرانه وأبلغوه أن منزله قد تعرض للسرقة بعدما لاحظوا أثار خلع حماية النافذة.

وعاد “أبو حسون” إلى منزله ودخله برفقة الجيران وعناصر من فرع الأمن الجنائي الذين تم تبليغهم عن السرقة، إذ تبين لهم أن اللصوص عبثوا بجميع الغرف، وقاموا بسرقة ذهب وأموال تقدر قيمتها بحوالي 11 مليون ليرة سورية.

واشتكى صاحب المنزل من استهتار دورية عناصر الأمن الجنائي، إذ أنهم اكتفوا بتسجيل بلاغٍ بالحادثة، وعندما سألهم عن عدم قيامهم برفع البصمات، قالوا إن رفعها يحتاج للجنة متخصصة من دمشق، فلا تتوفر في السويداء الإمكانيات اللازمة لهذه المسألة.

وقدم عناصر الأمن لصاحب المنزل حلاً بأنهم في حال قبضوا على لص في يوم من الأيام، فإنه سيعترف بكافة السرقات التي أقدم عليها!.

قد يعجبك ايضا