لليوم الثاني على التوالي .. تنظيم داعش يسيطر على مدينة البصيرة ليلاً!

جسر: ريف دير الزور الشمالي:

أفاد مراسل جسر في ريف دير الزور الشمالي إن مسلحون يمتطون الدراجات النارية، دخلوا إلى مدينة البصيرة، شمال دير الزور، ليلاً، وسط اطلاق النار العشوائي في الهواء، ليبسطوا سيطرتهم على الشارع الرئيسي في المدينة، وشارع العشرين، وشارع أبيض بحي الكسار.

مراسلنا أفاد أيضاً بأن مواجهة محدودة جرت بين قوات الشرطة التابعة لقسد في المدينة “الاسايش”، أصيب فيها عنصران من الاسايش، لتنسحب بعد ذلك كافة قوات قسد وتتحصن في مقراتها، فيما بدأ الملثمون باعتراض المارة والتدقيق في هوياتهم، والتحقق منها وفق جداول بحوزتهم. كما انتشر المسلحون وبالطريقة ذاتها في قرية إبريهة المجاورة، دون ورود أنباء عن اشتباكات.

صورة لمدينة البصيرة بعدسة مراسل جسر صباح اليوم

مراسلنا أشار إلى أن هذه الظاهرة تكررت لليوم الثاني على التوالي في البلدة، وعلى الرغم من عدم كشف الملثمون لانتمائهم، إلا أن السكان يعتقدون على نطاق واسع، بانهم تابعون لتنظيم داعش،  وإن غايتها الإعلان عن وجود التنظيم فقط، إذ لم تترافق العمليات بأي أعمال سلب أو نهب لمتاجر السوق أو غيرها من الممتلكات.

 

ورصد مراسلنا تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة، دون القيام بأي غارات، فيما انسحب المسلحون من مدينة البصيرة في وقت متاخر ليلاً، إلى جهة غير معروفة.

 

مدينة البصيرة بعدسة مراسل صحيفة جسر صباح اليوم
قد يعجبك ايضا