“لولو” تعصف بالساحل السوري

جسر: متابعات

تأثر الساحل السوري، صباح اليوم الثلاثاء، بمنخفض قطبي المنشأ مصحوب بكتل هوائية باردة مع رياح شديدة، ليتحول خلال ساعات الليل إلى العاصفة “لولو” التي ستحمل معها ثلوجاً ورطوبة مرتفعة في الطبقات المنخفضة والمتوسطة، وتستمر حتى صباح يوم الجمعة القادم.

وقال المتنبئ الجوي رضوان عيسى لتلفزيون الخبر الموالي للنظام إنه “يتقدم المنخفض قطبي المنشأ مركزه جزيرة قبرص، ويبدأ تأثيره في المناطق الشمالية الغربية، ليمتد إلى معظم المحافظات بدءاً من الأربعاء وحتى صباح الجمعة”.

وأضاف عيسى “سيكون الجو مساء الثلاثاء غائماً ماطراً على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتكون الهطولات غزيرة مترافقة بالرعد أحياناً، ثم يمتد الهطل تدريجيا إلى باقي المحافظات خلال ساعات الليل وصباح الأربعاء”.

وأوضح عيسى أن “الجو غدا الأربعاء يستمر غائم جزئيا إلى غائم ماطر فوق معظم المناطق، ويكون الهطل غزيرا فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، ويكون الهطل ثلجيا على الارتفاعات التي تزيد عن 1400متراً”.

وتابع: “كما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدني من معدلاتها ب 2- 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية مع هبات نشطة إلى شديدة في معظم المناطق والبحر عالي ارتفاع الموج” .

قد يعجبك ايضا