“ليرتنا عزتنا” تدفع الشرطة في طرطوس للتدخل!

جسر: متابعات

تجمع عشرات المواطنين، من أهالي طرطوس، أمام فرع المصرف المركزي في المحافظة، وذلك من أجل الحصول على ليرة لشراء أي شئ يحتاجونه وفقاً للحملة التي أطلقها موالو النظام باسم “ليرتنا عزتنا”.

وأدى ذلك التجمع إلى خلق حالة من الازدحام، نجم عنها مشاكل مرورية دفعت الشرطة للتدخل، وطرد الناس من أمام بوابة المصرف، بحسب صحيفة “الوطن” الموالية  للنظام.

وقال مدير فرع المصرف المركزي في طرطوس، إن “المصرف يتعرض لضغط كبير من مواطنين يرغبون في الحصول على ليرات سورية” لافتاً إلى أنه أوضح في وقت سابق، أن هناك قرار  يقضي بالتوقف عن تداول الليرة، إلى أن الأهالي اصروا على طلبهم ما دفع المصرف للاستعانة بالشرطة.

وشهدت منطقة دوار الشرطة العسكرية ازدحاماً مشابهاً بسبب وجود أحد محلات الموبايل بالجملة يبيع “اكسسورات” بليرة واحدة واللافت في التجمعين مشاركة شريحة الشباب والمراهقين، وكذلك الرجال والنساء وغير بعيد من هذه المنطقة تجمع عدد أقل أمام متجر لبيع “الكاتو” يبيع القطعة الواحدة بليرة واحدة أيضاً.

ورغم أن مواطنين أعربوا أنهم لم يصدقوا هذه الحملة، ولكن بنزولهم الشارع تبين أنها حقيقية في الأماكن التي توجهوا لها، فاستطاعوا الحصول بعد معاناة بسيطة من التدافع على شواحن لجوالاتهم، وآخرون طالبوا بمشاركة أوسع من متاجر أخرى تبيع منتجات غذائية وألبسة.

 

قد يعجبك ايضا