مؤازرات تصل “قوات النظام” في الرقة بهدف تمشيط البادية

جسر – الرقة

استقدمت “قوات النظام” يوم أمس السبت 19 حزيران/ يونيو، تعزيزات عسكرية إلى مدينة معدان الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الموالية له شرقي الرقة، بهدف مشاركتها في حملة لتمشيط بادية جبل البشري.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ “14 عربة عسكرية تحمل عناصر ورشاشات ثقيلة بالإضافة لشاحنة محملة بالمواد اللوجستية، تتبع جميعها للفرقة الثالثة في جيش النظام، وصلت إلى الملعب البلدي في “معدان” ودخلت ما يسمى “ملعب الشبيبة” على اعتبار أنّه المكان الأوسع، والأكثر أماناً لتجميع تلك القوات قبل توزيع المهام عليها وتحركها لتنفيذ تلك المهام.

وأوضحت “عين الفرات”  أنَّ التعزيزات قدمت من محافظة حمص، صباح أمس السبت، بعد طلب دعم ومؤازرة من قبل قيادة الفرقة الرابعة بمحور معدان بهدف تعزيز محور جبل البشري من ثلاث محاور ومنع أي هجمات من جهته في إطار حماية دوريات وقوافل النظام المارة بالبادية.

وأشارت الشبكة إلى أنّ، “هذه التعزيزات جاءت ضمن برنامج مؤازرة مدتها لا تزيد عن شهر يجب أن تنهي خلاله المهام التي أرسلت لأجلها”.

الجدير ذكره، أنّ حملة التمشيط هذه تأتي على خلفية تزايد نشاط خلايا “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) واستهدافها المتكرر لـ”قوات النظام” في تلك المنطقة.

تعزيزات ضخمة لقوات النظام بهدف شن عملية عسكرية

قد يعجبك ايضا