ماذا تعرف عن أبرز مواقع إيران غرب دمشق؟

جسر – دمشق 

كشفت مصادر مطلعة لـ”جسر” معلومات عن أبرز المواقع العسكرية، التي تشرف من خلالها إيران على عمل ميليشياتها وقواعدها في ريف دمشق الغربي.

 

وحسب المصادر، فإن إيران تتخذ من تلال الدكاك التي تقع بالقرب من بلدة كناكر في منطقة تعرف باسم مثلث الموت، نقاط ارتكاز رئيسية للإشراف على عمل القواعد العسكرية التابعة لها والمحيطة بتلك التلال.

 

وأوضحت مصادرنا، أن مهمة القوات الإيرانية في هذه التلال تأمين الدفاع الجوي عن منطقة مثلث الموت ومقرات الميليشيات التابعة لإيران، من خلال أنظمة دفاع جوي متطورة تشرف عليها ميليشيا حزب الله اللبناني بشكل مباشر.

 

وتحتوي هذه التلال حسب المصادر، على مستودعات لتخزين صواريخ الغراد، إضافة لمنظومة للتجسس والاستطلاع ومنظومة رادارية متطورة إيرانية الصنع.

 

ويوجد في التل الرئيسي مهبط للطيران المروحي، ومنظومة لإطلاق الطائرات المسيرة الخاصة بالتصوير والتجسس في التلال المحيطة لهذا التل.

 

وتسيطر ميليشيا حزب الله اللبناني بشكل منفرد مع عناصر من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على هذه التلال، حيث تعتبر هذه القاعدة من أولى القواعد التي تضم فقط عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني وفيلق القدس، ولاتحتوي عناصر يحملون الجنسية السورية، وفق المصادر.

 

ويدير 3 حجاج لبنانيو الجنسية ضمن صفوف ميليشيا حزب الله عمل الميليشيات الإيرانية في هذه التلال، ويعملون تحت إشراف ضابط إيراني يدعى “أمير محمدي”، كما أكدت لنا المصادر.

 

وتعد المنظومة الصاروخية من نوع “صياد 1” المتطورة، والتي تم تطويرها من قبل إيران أبرز الأسلحة الموجودة على هذه التلال، إضافة لمنظومة “إيبيرونا” متطورة أيضاً تستخدم لأغراض الحرب الإلكترونية، على حد قول المصادر.

قد يعجبك ايضا