ماهر الأسد يهدد حسن نصر الله …إياك وإغلاق المعابر.

كشف راديو بيروت عن خلاف حاد بين شقيق رأس النظام ماهر الأسد من جهة، وبين حسن نصر الله أمين حزب الله من جهة أخرى، سببه تفاقم الأزمة بين الطرفين على المعابر الغير شرعية.

جسر:متابعات:

كشف راديو بيروت عن خلاف حاد بين شقيق رأس النظام ماهر الأسد من جهة، وبين حسن نصر الله أمين حزب الله من جهة أخرى، سببه تفاقم الأزمة بين الطرفين على المعابر الغير شرعية، هذه المعابر التي تعتبر مصدراً للمال الغير مشروع في سوريا، وتتوزع الحواجز والمعابر بين ميليشيات حزب الله وبين قوات الفرقة الرابعة، وتعتبر هذه المعابر أحد أساليب الالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على كلا الطرفين.

وبحسب الراديو فإن ماهر الأسد بعث برسالة شديدة اللهجة إلى حسن نصر الله يحذره فيها من خطورة إقفال المعابر، واتخاذ أي إجراء يتعلق بهذا الشأن.

الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد تعتبر المشرف المباشر على عمليات التهريب التي تتم عبر الحدود السورية اللبنانية، وتعتبر حصة الأسد لشقيق رأس النظام حيث يخبئ أرباحها في مخابئ سرية ويوزيع حصص منها على حزب الله.

تحرك القوى الأمنية اللبنانية اتجاه المعابر الحدودية وسكوت حزب الله عن هذا الأمر، أدى إلى امتعاض ماهر الأسد وتهديده لحزب الله بعدم إرسال حصته من أموال هذه المعابر، وهذا ما دفع حزب الله الذي تعامل بجدية مع تهديدات ماهر الأسد  للضغط على الحكومة اللبنانية، بحجة أنّ هذه المعابر تخدم المقاومة.

 

قد يعجبك ايضا