مايك فغالي: الأسد تعب.. وسيتنحى! (فيديو)

جسر: متابعات:

بعد عشرات المقابلات التي أطلق فيها المنجم اللبناني مايك غالي، تنبؤاته بانتصار رأس النظام السوري بشار الأسد، قال بشكل مفاجئ في مقابلة مع نضال الأحمدية، رئيس تحرير صحيفة الجرس اللبنانية، إن “الأسد تعب، وسيتنحى”، لكنه أكد أن رأس النظام سيتنحى “وقت يشاء”.

ورداً على سؤال المذيعة، هل تحب الأسد، قال فغالي بأنه لا يعرفه كي يحبه. وأضاف أنه يعرف سورية ولا يعرف اشخاصاً، وعند ذلك سألته المذيعة عن امكانية تقسيم سوريا فرد بالنفي. إلا أنه قال إن “قسماً منها سيحتله لبنان!”.

وفي تعليقه على الوضع في تركيا قال فغالي إن “الساحة السياسية التركية ستشهد انهيارات متتالية، وأن السلطنة -السلطنة العثمانية- لن تعود”.

وكان فغالي قد اطلق تنبؤات تناقلتها وسائل اعلام موالية للنظام باعتبارها حقائق، ودأبت تلك الوسائل على استضافته مطلع كل عام، بينما اعتبر آخرون أن ظاهرة فغالي مصنعة لدى اجهزة المخابرات، وأن تنبؤاته مصنعة في تلك الاجهزة، للتأثير على الرأي العام، خاصة لدى الفئات التي تؤمن بالتنجيم والتنبؤات.

ومن بين توقعات فغالي التي مازالت محط تندر السوريين وغيرهم، ما ذكره في بداية هذا العام، من عودة الليرة السورية إلى سعر صرفها السابق، ليصيبها الانهيار، ويتضاعف سعر الصرف عشرات مرات سعرها السابق.

وتأتي أهمية ما قاله اليوم، من الخلفية المحتملة لتنبؤاته الموجهة، وهي اجهزة مخابرات النظام، إذ يعتقد أن فغالي يتحدث دائماً بتوجيه منها.

قد يعجبك ايضا