ما الذي استهدفه القصف على حماه؟ وما الخسائر؟

جسر: متابعات:

استهدف قصف اسرائيلي، مدينة حماه، فجر اليوم الأربعاء، ما أسفر عن جرح ثلاثة مدنيين بسبب الشظاايا، وفقاً لوكالة سبوتنيك، وذكرت الوكالة وفقاً لمصادرها أنه تم نقل الجرحى إلى مشفى السلمية الوطني.

ولفتت الوكالة إلى أن  الصواريخ التي استهدفت المواقع، مصدرها الحدود السورية العراقية، ويرجح أنها من منطقة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مقربة من قوات النظام السوري أن القصف الإسرائيلي استهدف مطار حماة العسكري غرب المدينة، إضافة إلى مواقع أخرى في منطقة السلمية ومنها معمل البصل ومواقع أخرى بالمنطقة.

وأفاد منشق كبير عن جيش النظام السوري ومصدر بأحد أجهزة المخابرات الإقليمية لوكالة رويترز بأن مستودع أسلحة إيراني قرب مدينة السلمية اشتعلت فيه النار عقب ما تردد عن تعرضه للقصف، في حين تعرض مركز قيادة في بلدة الصبورة تديره جماعات إيرانية مسلحة لأضرار شديدة أيضا.

بدورها، كشفت مصادر في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية عن سقوط أكثر من 15 عنصراً من قوات النظام بين قتيل وجريح، في قصف طال الفوج 46 بريف حماة الغربي.

وأكدت المصادر أن المواقع المستهدفة في منطقة السلمية تشمل معمل البصل ومركز الأعلاف في بلدة عقيربات شمال مدينة السلمية، والمركز الثقافي في بلدة الصبورة شرق المدينة، وهي مواقع للقوات الإيرانية.

وكانت وزارة الدفاع في حكومة النظام أعلنت، اليوم الأربعاء، عن تصدي دفاعاتها الجوية لقصف اسرئيلي على مواقع عسكرية في السلمية والصبورة بريف حماه، لافتة إلى أن الأضرار اقتصرت على المدايات.

وفي وقت سابق، من مساء أمس الثلاثاء، أعلنت الدفاع السورية عن مقتل اثنين من جنودها وإصابة 4 آخرين في هجمات “معادية”  على مواقعها بأرياف السويداء وحمص ودير الزور.

قد يعجبك ايضا