ما الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية في ريف حمص؟

جسر – متابعات

كشف موقع “ألما” الإسرائيلي، اليوم السبت، عن طبيعة المواقع التي استهدفها الغارات الإسرائيلية الأخيرة، في ريف حمص.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية ضربات صاروخية جديدة، فجر اليوم، استهدفت مواقع في محيط حمص، أدت إلى “إصابة ثلاثة مدنيين بجروح واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات”. وفق ما نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري.

وقال الموقع الإسرائيلي إنه في ساعة مبكرة من فجر اليوم، نفذت غارة جوية في منطقة مطار الضبعة جنوب غربي حمص، وفي منطقة شنشار ​​جنوبي حمص.

وأضاف أنه تم خلال الأسبوع الماضي رصد نشاط طائرة شحن إيرانية متوسطة الحجم من طراز أنتونوف 74 تابعة لشركة طيران “ياس” للطيران عدة مرات، ويبدو أنها كانت في طريقها من وإلى مطار الضبعة.

وذكر أنه في هذا المجال الجوي هناك محور شيعي ونشاط لميليشيا “حزب الله”.

وأردف أنه توجد في بلدة شنشار ​​منطقة صناعية كبيرة بها مستودعات وحظائر (تقع غرب الطريق السريع M5 الذي يربط حمص بدمشق)، مضيفاً أنه وإلى الجنوب من بلدة شيشار، توجد قاعدة دفاع جوي سورية قريبة جداً من طريق N4 الذي يغادر المدينة ويؤدي إلى الجنوب الغربي إلى الحدود اللبنانية.

وقال الموقع الإسرائيلي إنه ليس لديه صور حديثة لمطار الضبعة أو المنطقة الصناعية وليس من الواضح أين تم تنفيذ الهجوم بالضبط، ويحتمل أن يكون الغرض من الهجوم مرتبط بوصول الطائرة الإيرانية الأسبوع الماضي وتخزين البضائع التي جلبتها معها وإغلاق المجال الجوي.

وزاد أن قاعدة الدفاع الجوي تضررت في الهجوم.

غارات جوية إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع قرب حمص

قد يعجبك ايضا