مباحثات فرنسية ـ تركية قبيل لقاء إردوغان ـ بوتين

جسر: متابعات

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت وكالة الأناضول أن طائرة الرئاسة التركية أقلعت من مطار أسن بوغا الدولي في العاصمة أنقرة، حيث كان في توديع أردوغان، كل من نائبه فؤاد أوقطاي، ووالي أنقرة واصب شاهين، ومدير أمن العاصمة ثروت يلماز، ومسؤولين آخرين.

ورافق إردوغان في زيارته التي تستمر يوماً واحداً، وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والمالية براءت ألبيرق، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك، ونائب رئيس الحزب العدالة والتنمية ماهر أونال.

وفي سياق متصل، بحث الرئيس التركي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ملف “إدلب”  وقضية اللاجئين، في اتصال هاتفي، جرى بينهما، في وقت تشهد فيه الحدود التركية اليونانية تدفقا لطالبي اللجوء الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، عقب إعلان أنقرة أنها ستبقي أبوابها مفتوحة أمام طالبي اللجوء، لعدم قدرتها على استيعاب موجة هجرة جديدة.

 

قد يعجبك ايضا