مبادرات أهلية في درعا للوقاية من فيروس كورونا

انطلاق مبادرات محلية في محافظة درعا، من اهل البلد للمساهمة في الحد من فيروس كورونا ومساعدة الناس على تامين معدات الوقاية.

جسر:متابعات:

إنطلقت في محافظة درعا مبادرات محلية من اهل البلد للمساهمة في الحد من فيروس كورونا ومساعدة الناس على تامين معدات الوقاية، حيث يتم توزيع بعض التجهيزات الطبية للوقاية من الفيروس.
مبادرة رفقاء للخير هي عبارة عن متطوعيين من مدينة إنخل يتجولون كل يوم داخلها وخارجها بمسافة تقارب 15 كيلو متر لتوزيع مافي جعبتهم من مواد، وهي إحدى النشاطات المدنية في المحافظة، وسيتبعها بالتعاون مع المجتمع المحلي أيضاً إعادة تأهيل وترميم مخبز البلدة قريباً.
يرى افرادها ان العمل مع فريق المبادرة واجب إنساني تمليه ظروف انتشار الوباء وهو داعم للعاملين في مجال الصحة.
قام فريق رفقاء الخير بشراء 10 أسطوانات أوكسجين كبيرة و5 صغيرة، إضافة لجهاز مولد أوكسجين لتعبئتها، مع بعض التجهيزات الخاصّة بها، و10 أجهزة رذاذ يستخدمها المصاب ضمن منزله أثناء فترة الحجر، وذلك بإشراف ومتابعة أطباء وممرضين، تبرعوا مجاناً لمساعدة أهل البلدة دون مقابل أو أجر مادي.
والمبادرة الثانية هي كمامتك لعندك التي أطلقتها نقابة الصيادلة في درعا، المبادرة تستهدف العمال في مواقع عملهم، مثل عمال الفرن الآلي ودائرة الأحوال المدنية و عمال النظافة، وأكدت النقابة إلى حرص النقابة على استخدام كل ما من شأنه المساهمة في تعزيز الوعي الصحي لدى عمال المؤسسات التي تعمل ليل نهار وبحاجة لهذه الكمامات.

قد يعجبك ايضا