مجدداً.. صور من أحد مراكز الحجر في حمص تتنافى مع المعايير الصحة

إدارة المركز توزع المنظفات على النزلاء: نظفوا المكان بأيديكم

جسر: متابعات:

اشتكى مواطنون سوريون، وصلوا من سلطنة عُمان، من مقر إقامتهم الذي نقلوا إليه في المدينة الجامعية بمدينة حمص،  لافتقاره على المعايير الصحية المطلوبة، فضلاً عن عدم تقديم الطعام لهم، أو حتى فحصهم.

وقال مواطن من السويداء لشبكة “السويداء ٢٤” وهو من المحجور عليهم في حمص إن “143 مواطناً سورياً وصلوا ليل السبت من سلطنة عمان، إلى المدينة الجامعية في حمص، بينهم نحو عشرين شاباً وسيدة حامل وابنها من السويداء”.

أارفق المواطن شكواه بمجموعة من الصور، التي تظهر قلة الاعتناء بالنظافة العامة للمكان، منوّهاً إلى أنه لم يتم فحصهم حتى هذه اللحظة، ولم يتم تقديم وجبات طعام لهم.

وكشف المواطن عن خلاف نشب ليلة أمس، مع القائمين على مكان الحجر كونه غير مزود بالمياه والطعام، ليتم بعدها جلب مياه الشرب فقط لهم.

وأكد المواطن أنه رغم مرور ساعات على وصولهم، فإنه لم تقدم  وجبات طعام لهم، وجلّ  ما قدمته إدارة الحجر هو منظفات مطالبين المواطنين بتنظيف المكان.

وطالب المواطن بنقلهم كلن إلى محافظته، معتبراً أنه يوجد العديد من مراكز الحجر الجيدة خالية وضمن المحافظات التي ينتمي إليها المسافرون، مؤكداً أنهم لا يطالبون بفنادق “٥ نجوم” ولكن على الأقل يجب أن تتوفر في المكان المعايير الصحة من النظافة والاهتمام بالمحجور عليهم وخاصة أن بينهم سيدات حوامل وأطفال.

 

قد يعجبك ايضا