“مجلس محافظة دمشق” يقرر نقل جثامين مقبرة كفرسوسة

جسر – متابعات

أصدر مجلس محافظة دمشق التابع لحكومة النظام، قراراً يقضي بنقل جثامين تعود لعدد من المتوفين المدفونين  في مقبرة منطقة “اللوان” التابعة لـ “كفر سوسة” على أطراف دمشق.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أنّ قرارات مجلس المحافظة، تقضي بنقل جثامين نحو ألف شخص من أبناء كفرسوسة المدفونين في المقبرة المذكورة.

وأضاف “صوت العاصمة” أنّ مجلس المحافظة وجّه تعليمات لمختار المنطقة، بتبليغ ذوي المتوفين بضرورة نقل جثامينهم خلال مدة أقصاها نهاية الشهر الجاري.

وبحسب المصادر، أنّ القرار تضمن مراجعة مكتب مختار منطقة اللوان “عبد الرؤوف شعيرية” لإبلاغهم بآلية نقل جثامين ذويهم إلى المقابر الخاصة قبل انتهاء المهلة المحددة.

ويحتاج نقل الجثامين حسب الآلية المتبعة إلى تقديم طلب للنيابة العامة للحصول على موافقة لنقل الجثمان، ثم مراجعة قسم شرطة كفرسوسة، لتحويل ذوي المتوفي إلى مكتب دفن الموتى بدمشق، لتتم عملية النقل بإشراف المكتب.

وبحسب المصادر، أنّ رسوم نقل الجثمان تصل إلى مبلغٍ قدره 150 ألف ليرة سورية، تدفع من قبل ذوي المتوفي أثناء الحصول على موافقة النقل.

وأشارت المصادر إلى أنّ بعض الجثامين نُقلت إلى مقبرة كفرسوسة الثانية ومقبرة داريا، وأخرى نقلت إلى مقبرة نجها، بينما سينقل القسم الآخر سينقل إلى مقابر خاصة في مناطق أخرى بحسب قيود نفوس ذوي المتوفين، وأخرى ستُنقل إلى مقبرة “نجها” في ريف دمشق.

وقد أبلغ مختار المنطقة عائلات المتوفيين بالقرار بشكلٍ شفهي.

قد يعجبك ايضا