مجهولون يستهدفون القيادي في ميليشيا الحرس الثوري ” بسام السطم” بالقرب من الميادين

جسر:دير الزور:

أفاد مراسل صحيفة “جسر” في دير الزور، أن مجهولين استهدفوا سيارة القيادي في ميليشيا الحرس الثوري الايراني “بسام حافظ السطم” أدت لإصابته بجروح خطيرة.

وبحسب شهود عيان من المطقة فإن الاستهداف تم عن طريق عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق، على أطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، وأصيب القيادي في الحرس الثوري بجروح خطيرة نقل على إثرها الى المشفى الخاص في الميادين .

وينحدر “بسام حافظ السطم” من بلدة ذيبان وقد انتسب الى الحرس الثوري الايراني منذ دخول  الميليشات الإيرانية الى الميادين .

يشار الى أن “مسؤول الانتساب” لقوات الحرس الثوري الإيراني في مدينة الميادين شرقي دير الزور، كان قد تعرض في وقت سابق لمحاولة اغتيال، من خلال قيام مجهولين بزرع عبوة ناسفة أسفل سيارته،حيث انفجرت العبوة  لحظة نزول المسؤول من سيارته إلى مقره الواقع قرب “الساقية” في مدينة الميادين، ما تسبب بإصابته بجروح طفيفة.

صورة السيارة بعد الاستهداف

وفي 24 اكتوبرالماضي، تعرض “عدنان عباس السعود” الملقب بـ”أبو العباس”(35 عاماً) ، قائد لواء “العباس” التابع لـ”لحرس الثوري” الإيراني بمدينة الميادين تعرض لمحاولة اغتيال في البادية السورية.

وتسيطر إيران ووكلاؤها حالياً على سبع بلدات على الجانب الشرقي من نهر الفرات، الممتد جنوب مدينة دير الزور، من الميادين إلى البوكمال. ، بعضهم من “الحرس الثوري” الإيراني والبعض الآخر من ميليشيات شيعية مثل “لواء الباقر”، و كتيبة الفاطميون والحشد الشعبي.

قد يعجبك ايضا