مجهولون يصرون على اغتيال “الكسم” في درعا.. من هو؟

جسر: متابعات:

استهدفت قوة تابعة  للمدعو مصطفى المسالمة  الملقب بـ “الكسم “، أحياء درعا البلد بقذائف BMB من أحد مقراته في جمرك درعا القديم الحدودي مع الأردن،  مساء أمس الجمعة.

وأفاد موقع “تجمع أحرار حوران” بأن الكسم” قائد إحدى الميليشيات المحليّة التابعة لفرع الأمن العسكري في حي المنشية بدرعا البلد،  أطلق القذائف التي سقطت بجوار ثانوية البنين بالقرب من حي الأربعين، دون تسجيل إصابات واقتصرت الأضرار على الماديات.

ولفت الموقع إلى أن عملية الاستهداف، جاءت بعد ساعات من مقتل “باسل كمال المسالمة”، أحد عناصر الكسم، الذي يعمل لصالح فرع الأمن العسكري في المنطقة .

وقتل ثلاثة من عناصر الأمن العسكري، منذ يومين، إثر انفجارين وقعا في حي المنشية بدرعا البلد، وهما “بكر اسماعيل ذيب المسالمة” و “يزن ياسر المسالمة”، “وسيم قاسم المسالمة” (شقيق الكسم) فيما أصيب اثنان آخران نتيجة وقوع انفجارين عنيفين، أمام منزل مصطفى قاسم المسالمة (الكسم).

والقتلى هم من العناصر التابعة “للكسم”، وجميعهم يعملون لصالح فرع الأمن العسكري منذ إجرائهم التسويات.

واستهدف مجهولون، مطلع العام الجاري”مصطفى قاسم المسالمة” الملقب بـ”الكسم”، بعبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق بالقرب من دوار المصري بدرعا البلد، ما أدى إلى إصابته بجروح ومقتل أحد مرافقيه.

وينحدر “المسالمة” من درعا البلد “مهد الثورة” وعمل قيادياً في صفوف الجيش الحر قبل أن ينضم إلى فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد بعد إجراءه التسوية مع النظام في تموز 2018.

قتل شقيقه وسيم منذ يومين، فيما قتل شقيقه وسام المعروف بـ”العجلوقة” في 24 كانون الأول 2019 بعبوة ناسفة في درعا البلد، وتعرّض “الكسم” لعدة محاولات اغتيال سابقة نجى منها.

قد يعجبك ايضا