محاولة خطف طالبتين في وضح النهار بدرعا

جسر: متابعات:

تعرّضت طالبتان في كلية التربية الثالثة في مدينة درعا لمحاولة خطف، ظهر الأربعاء 17 حزيران/يونيو ، في حي “السبيل” بعد انتهاء دوامهما في الكلية ومغادرتها،  حيث حاول شابان خطفهما بواسطة سيارة “كيا ريو” مفيّمة كانا يستقلانها.

وذكر موقع “تجمع أحرار حوران” أن محاولة الخطف تمت لدى عودة الطالبتان من كلية التربية الثالثة سيرًا على الأقدام في وضح النهار وقت الظهيرة، إذ شعرت الطالبتان بوجود شاب يلاحقهما، ومن ثم بدأ بالصراخ عليهما للركوب في سيارة أحضرها شخص آخر لمساندته.

وأكدت إحدى الفتاتين أنهما إاضطرتا للعودة للكلية إلى أن توفّرت وسائل النقل العام التي غادرتا بها، بعد أن استمرّ الشابان بملاحقتهما لذا قررتا عدم إكمال طريقهما خوفًا من استخدام الشابين مواد مخدرّة لتنفيذ عملية الخطف ، لاسيما وأنّ الشاب الذي بقي يصرخ عليهما ذو مظهر مخيف، حسب وصفها.

وقدمت إحداهمن مواصفات السيارة ورقمها، فقالت “إنها سيارة “كيا ريو” بيضاء اللون، مظللة النوافذ ومعلق عليها ستائر تحمل لوحة دمشق رقم “565831”، وقام والدها بتقديم شكوى للأجهزة الأمنيّة في المدينة.

ووفقاً لـ “تجمع أحرار حوران” فإن السيارة تملكها مجموعة مصطفى المسالمة الملقب “بالكسم” التي تعمل لصالح فرع “الأمن العسكري” في مدينة درعا، والمتهمة بمسؤوليتها عن تنفيذ عمليات خطف واغتيال العديد من أبناء محافظة درعا.

وتنتشر عمليات الخطف في محافظة درعا، منذ مطلع شهر أيّار الفائت، بشكل كبير وخاصة التي تستهدف الأطفال وهو ما يعكس مشهد الفلتان الأمني الذي تعيشه المحافظة في ظل عجز الأجهزة الأمنيّة عن ضبط المحافظة أمنياً، أو ردع مثل هذه العمليات.

ا

قد يعجبك ايضا