محاولة هروب لسجناء من سجن الصور التابع لمخابرات قسد في دير الزور

حاول عدد من السجناء المعتقلين في سجن “الصور” التابع لاستخبارات “قسد” الهروب من السجن مساء يوم أمس الأحد  22 تشرين الثاني / نوفمبر.

جسر: ريف دير الزور:

حاول عدد من السجناء المعتقلين في سجن “الصور” التابع لاستخبارات “قسد” الهروب من السجن مساء يوم أمس الأحد  22 تشرين الثاني / نوفمبر.

وجاءت محاولة الهروب على إثر انفجار وقع بالقرب من مبنى السجن المذكور والمعروف بصيته السيء لدى الأهالي في المنطقة، ويضم هذا السجن العديد من السجناء التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية ، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من السجناء المدنيين.

شهود عيان في المنطقة أكدوا، أنّ تعزيزات عسكرية تابعة لقسد كانت قد وصلت إلى المكان الذي يقع السجن فيه، حيث يوجد السجن في مركز الأعلاف القديم في بلدة “الصور”.

ويعتبر سجن “الصور” والذي يقع في ريف دير الزور الشمالي، من أسوء أنواع السجون التابعة لقسد، وفيه يتعرض السجناء لشتى أنواع التعذيب والحرمان، وتمارس بحقهم كل أشكال العنف النفسية والجسدية. كما يتعرضون فيه لكل أنواع الابتزاز بما فيها الابتزاز المادي.

ومن حيث الشكل، يضم السجن أربع غرف مجهزة على شكل هنكارات، يقبع فيها حوالي 300 سجين، كما لايتوفر في هذا السجن مركز صحي.

ويعتبر سجن صور من السجون المؤقتة، وتتم فيه عمليات التحقيق مع المتهمين بشكل كامل قبل أن ينقلوا إلى سجن آخر دائم.

وعلى إثر محاولة السجناء الهروب من السجن، ذكر مصدر من السكان المحليين بأن طائرات تابعة للتحالف الدولي حلّقت على علو منخفض فوق بلدة الصور لمدة ساعتين تقريباً، وترافق هذا التحليق مع فرض قسد لطوق أمني واسع حول السجن.

قد يعجبك ايضا