“هيثم السوادي” وعناصره في قبضة استخبارات النظام رغم ولائهم للأسد

جسر: متابعات

نفذت دوريات مشتركة من الأمن السياسي والعسكري، حملة دهم اعتقل خلالها قائد إحدى الميليشيات العائلية في مدينة التل بريف دمشق إضافة لأكثر من 30 من عناصره.

واستهدفت الدوريات في حملتها مكان إقامة قائد الميليشيا “هيثم السوادي” الملقب بـ “البعرة” وأخيه محمد الملقب بـ “اللمبة” على طريق مشفى التل العسكري.

وجاءت تلك العملية، بحسب موقع صوت العاصمة” على  خلفية عمليات السرقة التي نفذها عناصر الميليشيا في العديد من منازل مدينة التل، ولا سيما منطقة المشفى العسكرى، ما سهل مهمة مراقبتهم واعتقالهم من قبل الأمن
العسكري.

وأصدر الأمن العسكري أوامر باعتقال المدعو “محمد شمو” المعروف باسم “أبو زيدون”، أحد قياديي ميليشيا درع القلمون سابقاً والذي توارى على الأنظار منذ انطلاق الحملة.

وجاء مداهمة منزل هيثم البعرة، على خلفية ورود عدة شكاوى ضده واعتباره خارجً عن القانون بالنسبة للأمن السياسي المسؤول عن المنطقة بعد حل ميليشيا درع القلمون، وعدم تبعية البعرة لأي جهة رسمية.

ويقود هيثم بعرة ميليشيا عائلية مكونة بمعظمها من أبناء عمومته، بسلاح وعتاد تعود ملكيته لدرع القلمون المنحلة، وقد أقاموا حواجز عسكرية وجعلوا من أماكن سكنهم مريعاً أمنياً، وفرضوا إتاوات مالية على السكان وأصحاب المحال التجارية وسط تهديدات بالقتل والتصفية.

قد يعجبك ايضا