مراسلات بين بشار الأسد وزعيم المعارضة في تركيا

جسر – متابعات 

 

 

كشف الكاتب والصحفي التركي “باريش يركاداش” في لقاء تلفزيوني أن بشار الأسد بعث برسالة إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجيدار أوغلو” عقب تصريحاته بشأن اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال النائب السابق في حزب الشعب الجمهوري “يركاداش” في لقاء مع قناة “KRT” إن رئيس النظام بعث برسالة إلى كليجيدار أوغلو بعد تصريحاته المتتالية عن اللاجئين السوريين والميليشيات الكردية شمال سوريا، معلناً استعداده للذهاب إلى دمشق لمناقشة كل تلك الأمور.

وأضاف “يركاداش” أن “كليجيدار أوغلو” أوضح مراراً أنه سوف يرسل السوريين إلى وطنهم بإرادتهم وبموافقتهم الخاصة، وليس عبر وضعهم بالحافلات وإجبارهم على العودة بالقوة.

وأعلن “أوغلو” استعداده للجلوس مع الأسد على طاولة المفاوضات لمناقشة هذا الأمر إضافة إلى مسألة ما سماها “المنظمات الإرهابية” شمال سوريا.

وتابع أنه بعد تصريح زعيم المعارضة قام الأسد بترجمة بيانه بالكامل، وإرسال رسالة له وطلب منه القدوم إلى دمشق لبحث تفاصيل هذه القضية، مضيفاً أن كليجيدار أوغلو لم يستجب بعد لنداء الأسد.

وأشار إلى أن الأبحاث واستطلاعات الرأي تشير إلى أن 25 بالمئة من اللاجئين السوريين “أي نحو مليون شخص” يميلون إلى العودة لبلادهم، كما أن دعوة حزب الشعب الجمهوري للتفاوض مع الأسد بشأن قضية اللاجئين والأكراد ستزيد من مصداقيته على حد زعمه.

 

 

 

قد يعجبك ايضا