“مرحلة جديدة”.. “الخارجية الإيرانية” تعلق على التطورات بين تركيا ونظام الأسد

جسر – متابعات

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إن نظام الأسد في سوريا تخطى الأزمة ودخل مرحلة جديدة، معبرة عن أملها بعودة العلاقات بين تركيا والنظام.

وتعليقاً على الموقف التركي من الأزمة السورية، قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إنه “خلال الأعوام السابقة، ما حدث في سوريا كان نتيجة سياسات خاطئة لكثير من الدول، وتدخلها في الشأن الداخلي السوري”.

وأضاف كنعاني أن “سوريا من خلال مقاومتها وصمود قواتها المسلحة وحكومتها، دخلت مرحلة جديدة.. الحكومة السورية تخطت الأزمة ومرحلة عدم الاستقرار، والشعب السوري ينظر للحكومة بأنها استطاعت محاربة الإرهاب وإعادة الأمن إلى البلاد، وأنها تستعيد علاقاتها الاقليمية”، حسب تعبيره.

وأردف: “كنا وما زلنا نعتقد أن الحكومة التركية يجب أن تصلح مواقفها من الأزمة السورية، وفي إطار علاقاتنا الثنائية مع تركيا، أكدنا هذه الأمور، لا سيما في إطار مسار أستانا.. مسار التطورات إيجابي، ونشجع هذا المسار، ونأمل عودة العلاقات البناءة بين سوريا وتركيا”.

واعتبر المسؤول الإيراني أن “إعادة العلاقات الرسمية وحل الخلافات بينهما من صالح البلدين، كما يخدم السلم والاستقرار في الإقليم”.

قد يعجبك ايضا