مركز الزلازل التابع للنظام: هزة أرضية في ملاطية شمال شرق حلب

جسر: متابعات:

أعلن المركز الوطني للزلازل التابع للنظام في سوريا، مساء اليوم، عن وقوع هزة أرضية بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر ضربت ولاية ملاطية شرقي تركيا على مسافة 270 كم شمال شرق مدينة حلب.

وأشار المركز، إلى أن “سكان مدن في شمال العراق وتركيا، شعروا بالهزة”.

وأعلن المركز أمس الخميس، تسجيل هزتين أرضيتين بقوة 3.4 و 2.0 درجات على مقياس ريختر على بعد نحو 80 كيلومترا شمال غرب مدينة حلب.

وفي السابع والعشرين من شهر أيار الفائت، أعلن المركز أن “محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت هزة أرضية خفيفة بقوة 3.2 درجات على مقياس ريختر الساعة 02:32 بالتوقيت المحلي تبعد مسافة 16 كم جنوب شرق مدينة النبطية اللبنانية و68 كم غرب مدينة دمشق.”

كما سجلت المحطات هزة أرضية خفيفة بقوة 2.7 درجات على مقياس ريختر  قبالة الساحل السوري تبعد مسافة 27 كم شمال غرب مدينة اللاذقية في البحر المتوسط.

وضربت هزة أرضية متوسطة، محافظة حماة وسط البلاد، وذلك في الـ ٢١ من الشهر الجاري.

ووقعت الهزة على بعد 32 كم شمال غرب مدينة حماه و115 كم جنوب غرب مدينة حلب، حيث بلغت شدتها 3.6 درجة على مقياس ريختر لقياس الهزات والزلازل.

وضربت عشرات الهزات الأرضية الخفيفة والمتوسطة مناطق مختلفة من سوريا منذ بداية العام الجاري، تركزت معظمها في الساحل السوري، وسجلت أخر هزة أرضية في محافظة حمص وسط سوريا، فجر اليوم الخامس من شهر أيار الجاري، حيث بلغت شدتها 3.2 درجة على مقياس ريختر، ووقعت على بعد 38 كم غرب مدينة حمص، وكانت أشد هزة أرضية شهدتها سوريا هذا العام، قد سجلت منتصف شهر نيسان الماضي، وبلغت 4.7 على مقياس ريختر.

قد يعجبك ايضا