مسؤولة إعلامية سابقة لدى النظام تدعو الشعب السوري إلى هجرةٍ جماعية

جسر – متابعات

دعت مسؤولة إعلامية سابقة لدى النظام، عبر منشورٍ على صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، إلى هجرة جماعية من سوريا، الأمر الذي لقي صدىً إيجابيّاً لدى المعلقين على المنشور.

وكانت مديرة تلفزيون النظام السابقة “ديانا جبور”  قد نشرت على صفحتها على فيسبوك، منشورا مقتضبا دعت من خلاله إلى هجرة جماعية وأثارت بذلك عشرات التعليقات المؤيدة لهذه الدعوة.

وجاء في نص المنشور “بمناسبة رأس السنة الهجرية أتمنى لنا ولكم إعادة سيرة السلف الصالح وأن نهاجر كلنا كلنا”، حسب “جبور”.

ومن اللافت، أنّ منشور ديانا جبور المتضمن الدعوة إلى هجرة كل الشعب السوري، لاقى دعم وموافقة من عدد من الفنانين والإعلاميين وأساتذة الجامعات الذين يعيشون في مناطق النظام، الأمر الذي يعكس مدى حالة التدهور الاقتصادي و المعيشي والأمني نظراً للرغبة المتزايدة بالهجرة، في ظل غياب أي أملٍ بحلٍ ينهي مأساة الشعب السوري.

ويشار إلى أنّ “ديانا جبور” صحفية وكاتبة موالية للنظام ومتزوجة من المخرج السوري الفلسطيني الأصل باسل الخطيب المقرب من نظام الأسد، وكانت تتولى منصب مدير التلفزيون منذ سنوات واستقالت من إدارته منذ 2008 إلا أنها تابعت تأيدها لنظام “الأسد” عبر كتاباتها الداعمة له على معرفاتها الشخصية.

وفي ذات السياق، كشف “مهند دعدوش” رئيس قطاع النسيج في غرفة صناعة دمشق وريفها لدى حكومة النظام، بأن هناك هجرة خيالية من الصناعيين الذين لا يمكن تعويضهم نحو مصر، نتيجة الصعوبات التي يعانون منها كعدم قدرتهم على توفير الطاقة وعدم امتلاك المواطن الدخل المناسب للشراء وتصريف المنتجات. حسب “دعدوش”.

قد يعجبك ايضا