مسؤولون في البنتاغون: من المحتمل جلب دبابات أميركية ومئات الجنود إلى دير الزور

جسر: متابعات:

قالت قناة فوكس نيوز الاميركية في تقرير لها مساء أمس نقلاً عن مسؤولين في البنتاغون  إن الاخير يدرس قرار إرسال دبابات إلى شرق سوريا للحفاظ على السلام هناك. واضاف المسؤولون أن البنتاغون “من المرجح” أن يأمر بنقل الدبابات ومئات الجنود إلى شرق سوريا من وحدة منتشرة بالفعل في الشرق الأوسط، حيث سيكون أول انتشار للدبابات الأميركية في سوريا.

المسؤولون أشاروا إلى أنه من المتوقع أن يتم نشر القوات بالقرب من دير الزور ، التي تم استدعاء طائرات حربية وطائرات أمريكية العام الماضي لتدمير مئات المرتزقة والقوات الروسية المتحالفة مع الرئيس السوري بشار الأسد بعد أن هدد القوات الأمريكية في المنطقة .

ونقلت فوكس نيوز عن “نيوز ويك” قولها: “إن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز موقفها ، بالتنسيق مع شركائنا (قوات سوريا الديمقراطية)، في شمال شرق سوريا بأصول عسكرية إضافية لمنع تلك الحقول النفطية من العودة إلى أيدي داعش أو الجهات الفاعلة الأخرى المزعزعة للاستقرار”.

وتأتي هذه الخطط بعد يوم واحد من إعلان الرئيس ترامب وقفا “دائمًا” لإطلاق النار في شمال شرق سوريا ، حيث قال إن “عددًا صغيرًا” من القوات الأمريكية سيحرس حقول النفط التي كان يسيطر عليها داعش في السابق وهو الآن في أيدي الأكراد السوريين. واضاف ترامب “لقد قمنا بتأمين النفط وبالتالي سيبقى عدد صغير من القوات الأمريكية في المنطقة”. وأعلن الرئيس ترامب: “لديهم النفط، وسنقوم بحمايته، وسنقرر ما الذي سنفعله به في المستقبل”.

يوم الخميس ، أوضح الرئيس ترامب تصريحاته في تغريدة ، قائلاً: “إن حقول النفط التي نوقشت في خطابي حول تركيا / الأكراد أمس احتجزها داعش حتى استولت عليها الولايات المتحدة بمساعدة الأكراد. لن نسمح مطلقًا لـ ISIS المعادي الاستيلاء على هذه الحقول! ”

رابط الخبر

https://www.foxnews.com/world/pentagon-tanks-syria-ceasefire?fbclid=IwAR01kkxELWAcrSVRXedmm63NZqh25gMVNjtUE0UJzKtTaYjNQgXdYyjq2wc

قد يعجبك ايضا