مسؤول أمريكي يوضح سبب فرض عقوبات على “حافظ الأسد”

جسر: متابعات:

كشف مسؤول حكومي أميركي سبب استهداف الدفعة الثانية من عقوبات قيصر لنجل رأس النظام حافظ بشار الأسد.

وقال المسؤول، وفقاً لما أوردته قناة الحرة، إن “استهداف النجل الأكبر لبشار وأسماء الأسد بالعقوبات يأتي تماشيا مع العقوبات السابقة التي شملت والده ووالدته، ولأننا رأينا بروز دوره في العائلة وتماشيا مع فرض عقوبات على الأعضاء البالغين في العائلة الذين يلعبون دورا أساسيا في النظام السوري”.

وأضاف أن “معاقبة الأشخاص المنتمين لعائلة الأسد جاءت لأنهم يواصلون العمل باسم أهلهم الخاضعين للعقوبات أو أقربائهم الآخرين ونيابة عنهم/ ويمكن رؤية هذا الاتجاه يتطور في عائلة الأخرس”، في إشارة إلى عائلة زوجة رئيس النظام السوري.

وتابع في مؤتمر عبر الهاتف أن “هذه العقوبات تهدف لمنع أي محاولة لمواصلة القيام بأي عمل من خلال حافظ بشار الأسد أو لتنشئته للتمكن من مواصلة هذه النشاطات لصالح عائلته”.

وفي سياق آخر، حث مسؤول حكومي أميركي ثان “المستثمرين في الشرق الأوسط بمن فيهم أولئك في دول الخليج أن يأخذوا علما بأن واشنطن ستتحرك لمنع الاستثمارات من التدفق إلى نظام الأسد”، مضيفا “نحن ننظر في تلك الاستثمارات التي تذهب إلى النظام السوري”.

وكانت الخزانة الأميركية أكدت، في بيان، مواصلة “الضغط على المستثمرين والشركات الداعمة لجهود إعادة البناء الفاسدة التي يبذلها نظام الأسد”.

تعرف على الأشخاص والكيانات الذين شملهم “قيصر” في الدفعة الثانية

 

 

قد يعجبك ايضا