مسؤول أوكراني كبير: القوات الروسية تنسحب بسرعة من شمال أوكرانيا

جسر – متابعات

نقلت وكالة الأنباء “أ ف ب” اليوم السبت 2 نيسان/ أبريل، عن مسؤول أوكراني كبير قوله، إنّ القوات الروسية تنسحب بسرعة من شمال أوكرانيا

وأكّد ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، اليوم السبت، أنّ القوات الروسية “تنسحب بسرعة” من مناطق في محيط العاصمة كييف ومدينة تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا.

ووفقاً لوكالة فرانس برس، قال المسؤول الأوكراني:  “مع الانسحاب السريع للروس من مناطق كييف وتشيرنيهيف.. يتضح تماما أنّ روسيا تعطي الأولوية لتكتيك جديد مختلف، وهو الانسحاب إلى الشرق والجنوب”.

وفي ذات السياق، كشفت المخابرات العسكرية البريطانية، أنّ القوات الأوكرانية تواصل تقدمها ضد القوات الروسية المنسحبة في محيط العاصمة كييف، بينما تحدث مسؤولون عن قصف عدة مدن في وسط وجنوب البلاد بصواريخ روسية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في نشرة دورية، إن هناك تقارير تفيد أيضا بانسحاب القوات الروسية من مطار هوستوميل القريب من العاصمة والذي كان محل قتال منذ اليوم الأول للصراع.

وأضافت الوزارة “قامت القوات الأوكرانية في شرق أوكرانيا بتأمين طريق رئيسي في شرق خاركيف بعد قتال عنيف”.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤول أميركي، أن الولايات المتحدة ستعمل مع الحلفاء لنقل دبابات سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا لتعزيز دفاعاتها في منطقة دونباس، مضيفاً أنّ عمليات النقل التي طلبها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ستبدأ في وقتٍ قريب.

قد يعجبك ايضا