مسلحون مجهولون يهاجمون عربة عسكرية لـ”الحرس الثوري” بريف الرقة

جسر – الرقة

لقي عدد من العناصر مقتلهم وأُصيب آخرون بجروح، إثر هجوم شنه مجهولون استهدف عربة عسكرية لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بريف الرقة الشرقي.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية إنه صباح أمس الاثنين، هاجم مجهولون عربة عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” على الطريق الواصل بين قرية “معدان عتيق” بريف دير الزور الغربي، ومدينة معدان بريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد.

وأوضحت أن عناصر مجهولي الهوية نفذوا كميناً بعربة عسكرية تحمل عناصر للحرس الثوري على الطريق الواصل بين المنطقتين، واندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة بين عناصر الدورية والقوة المهاجمة.

وأضافت أنه لم تتمكن التعزيزات العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية من الوصول إلى مكان الهجوم إلا عقب اختفاء آثار الكمين الذي لم تتبناه أي جهة، حتى اللحظة.

وبحسب الشبكة فإن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 5 آخرين من عناصر ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، التي عملت على نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى معدان تزامناً مع استنفار أمني في المنطقة.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد على مناطق في ريف الرقة الشرقي المتصل جغرافياً بأرياف دير الزور والبادية السورية، مثل بلدة الرصافة جنوب مدينة المنصورة التي تبعد 30 كيلومتراً غرب مدينة الرقة، ومدينتي معدان والسبخة وبعض القرى في الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة.

قد يعجبك ايضا