مسنٌّ يقتل زوجة ابنه في ريف الحسكة لمطالبتها بحقوق أطفالها

جسر – متابعات

فقدت أم لأربعة أطفال حياتها على إثر إصابتها بثلاث رصاصات أطلقها عليها والد زوجها البالغ من العمر حوالي 70 عاماً، وذلك يوم أمس الثلاثاء 23 آذار/ مارس، في محافظة الحسكة.

وذكر موقع “سناك سوري” أنّ “نوجين خليل” قتلت أمس الثلاثاء في بلدة “الجوادية” الواقعة في ريف محافظة الحسكة الشمالي، جرّاء إطلاق والد زوجها عليها ثلاث رصاصات من بندقيته فارقت على إثرها الحياة.

وبحسب “سناك” أنّ سبب الجريمة يعود لمطالبة “نوجين” بحقوق نفقة أولادها بعد طلاقها من زوجها الذي تزوج من امرأة أخرى.

ونقل “سناك” عن مصدر محلي قوله: ” تعيش نوجين وهي في نهاية العشرينيات من العمر، مع أسرة طليقها منذ 10 سنوات، ولديها 3 بنات وصبي هو الأكبر بينهم ويبلغ من العمر11 عاماً، وكانت خلافاتهم عادية كأي أسرة، وفي العام الفائت سافرت العائلة إلى إربيل وهناك أراد الزوج أن يتزوج بأخرى، فعادت نوجين مع أبنائها إلى منزل والد زوجها”.

وقال المصدر، إنّ أهل الضحية يعيشون في “تركيا”، الأمر الذي جعل موقفها أكثر صعوبةً، وأضاف: “طلبت من طليقها وأهله تأمين منزل لها ولأبنائها وتأمين موردٍ شهري لإعالة أطفالها، لكنهم رفضوا مقترحها، فاضطرت إلى اللجوء إلى “محكمة الشعب” التابعة للإدارة الذاتية، وبعد عدة جولات ودعوات حسم القرار لصالحها، وبتاريخ وقوع الجريمة كانت تطالب بتنفيذ مضمون قرار المحكمة، لكنّ والد الزوج استغل غياب زوجته وأفرغ ثلاث طلقات من سلاحه الخاص في رأسها ورقبتها”. ما أدى لوفاتها على الفور، حيث وصلت إلى “مشفى السلام” وهي مفارقة للحياة.

وذكر المصدر، أنّ السلطات ألقت القبض على الجاني الذي أودع في سجنٍ تابعٍ للإدارة الذاتية في بلدة “الجوادية” بينما سلمت جثة المغدورة لأحد أقاربها.

وتعتبر الجريمة أحد جرائم العنف الأسري الذي ازدادت وتيرته مؤخراً في سوريا، نظراً لما خلّفته ظروف الحرب من تفكك النسيج الاجتماعي والأسري.

لم تشطف الدرج.. أب يضرب ابنته حتى الموت في حماة

قد يعجبك ايضا