مصادرة أكثر من ٢٥ ألف جنيه استرليني تعود لأنيسة شوكت ابنة الـ ٢٢ عاماً

أصدرت محكمة ويستمنستر الجزئية في بريطانيا قراراً بمصادرة مبلغ 24668.24 جنيه إسترليني، تعود ملكيتها  لأنيسة آصف شوكت ابنة بشرى الأسد البالغة من العمر 22 عامًا.

وذكر موقع (NCA National Crime Agency) أنه تم إيداع ٥٦ وديعة في حساب شوكت خلال عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٨، وبلغ مجموعها أكثر من ١٥٠ ألف جنيه استرليني تصرفت خلال هذين العامين بالمبلغ المتبقي.

وبمساءلتها عن مصدر، الأموال نظراً لعدم وجود مورد دخل لها، لم تجد جواباً لنسب الأموال لمصدر نظيف كون عائلتها تخضع لعقوبات سابقة، وحاولت بدورها من خلال المحام استئناف القضية إلا أن محاميها أبلغ أن القرار سيتم تنفيذه.

وكان والدها آصف شوكت قد فرضت عليه عقوبات قبيل وفاته، إضافة لوالدتها بشرى وخالها بشار.

وقال روب ماك آرثر من وحدة الفساد الدولية التابعة للرابطة الوطنية إن “مخالفة العقوبات يقوض سلامة النظام المالي في المملكة المتحدة. قد لا يكون المبلغ في هذه الحالة كبيرًا، لكن تحديدنا له ومتابعته يؤكد التزامنا بدعم الجهود الأوسع التي تبذلها المملكة المتحدة ضد التهرب من العقوبات”.

وذكر الموقع  أن أنيسة شوكت استأجرت شقة في لندن بأكثر من ستين ألف جنيه إسترليني في السنة، وخضع حسابها للتجميد في تشرين الأول من عام ٢٠١٨، بعد التبليغ عن الصلات العائلية التي تربطها بالنظام السوري.

 

قد يعجبك ايضا