مصادرة 32 كغ من الحشيش وآلاف الحبوب المخدّرة في دمشق وريفها

جسر – متابعات

نشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أنّ فرع مكافحة المخدرات التابع لها في محافظتي دمشق وريفها، أوقف 21 شخصاً من تجار ومروجي المخدرات، وذلك يوم أمس الأحد 17 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأضافت الوزارة، أنّ فرع “مكافحة المخدرات” صادر أكثر من /32/ كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر، إضافة لمصادرة نحو /4100/ حبة مخدرة.

وقالت الوزارة إنّ القبض على هؤلاء تم خلال الفترة ما بين  2021/9/3م ولغاية 2021/9/26م في عدة مناطق متفرقة من محافظة دمشق وريفها، وفق الآتي:

* توقيف (3) أشخاص ومصادرة/10/ عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر وميزان الكتروني و/10/ عشرة حبات مخدرة نوع زولام .
* توقيف (5) أشخاص بينهم امرأة أثناء حيازتهم وتعاطيهم المواد المخدرة، وضبط كمية/10/ عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، و/3200/ ثلاثة آلاف ومائتي حبة نوع كبتاغون مخدرة ، و/650/ حبة مخدرة نوع زولام، و/130/ حبة نوع ترامادول وميزان الكتروني .
* توقيف (3 ) أشخاص أثناء قيامهم بترويج كمية / 2.100/ اثنان كيلو ومائة غرام من مادة الحشيش المخدر و/100/ حبة كبتاغون مخدرة .
* توقيف (5) أشخاص أثناء حيازتهم وترويجهم كمية / 1.800/ واحد كيلو وثمانمائة غرام من مادة الحشيش المخدر، وميزان الكتروني وظرف زولام مخدر بضمنه /10/ حبات .
* توقيف شخص أثناء قيامه بترويج كمية / 1.200/ كيلو ومائتي غرام من مادة الحشيش المخدر .
* توقيف شخصين أثناء حيازتهما كمية / 1 / واحد كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر .
* توقيف شخصين أثناء قيامهما بترويج كمية / 6.500 / ستة كيلو وخمسمائة غرام من مادة الحشيش المخدر .
بلغت كمية المخدرات المصادرة (32.600 ) اثنان وثلاثون كيلو وستمائة غرام من مادة الحشيش المخدر و/ 4100 / أربعة آلاف ومائة حبة مخدرة من أنواع مختلفة، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وتعاطيها وترويجها والمتاجرة فيها .
الجدير بالذكر، أنّ تجارة المخدرات، ازدهرت بشكلٍ كبير وملفت في المناطق التي يسيطر عليها النظام، وسط حالة من الفلتان الأمني، وانتشار الفقر الشديد في البلاد مترافقاً مع ندرة فرص العمل، ما يجعل من تلك المناطق بيئة خصبة لاستغلال تجار المخدرات لكثير من شرائح المجتمع وعلى رأسها شريحة الشباب.
قد يعجبك ايضا