مصادر: مفاوضات سياسية سرية بين “الإدارة الذاتية” ونظام الأسد حققت “تقدماً ملحوظاً”

جسر – متابعات

كشفت مصادر مقربة من “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا، أن مفاوضات “سرية” برعاية روسية، جرت مؤخراً بين الإدارة ونظام الأسد، حققت تقدماً ملحوظاً.

وأوضحت أن الإدارة الذاتية أرسلت وبشكل “سري” وفداً إلى مناطق سيطرة النظام، لعقد جولات تفاوضية مع حكومة نظام الأسد.

وأضافت أن المفاوضات تناولت معظمها مسائل وقضايا سياسية تتعلق بمستقبل سوريا، مع استكمال التفاهمات العسكرية التي بدأها الطرفان قبل شهور.

وتتكتم “الإدارة الذاتية” بشكل كامل على جميع تفاصيل المفاوضات، بما فيها أسماء الوفد المفاوض الذي أرسلته إلى مناطق سيطرة النظام، إلا أن أخباراً بدأت تنتشر بين مسؤولي الإدارة الذاتية، بأن المفاوضات حققت تقدماً غير مسبوق، في ظل إشراف الروس عليها.

ونفى مسلم الرئيس المشارك لحزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) الذي يقود “الإدارة الذاتية” و”قوات سوريا الديمقراطية”، عقد أي اجتماعات بين نظام الأسد منذ نحو عامين.

وقال في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” نُشر أمس الأحد، إنه باستثناء اللقاءات العسكرية والأمنية المباشرة بين “قسد” وقوات النظام، فلا يوجد أي لقاءات سياسية.

وتحدث مسلم عن وجود محاولات لعقد مباحثات مباشرة مع النظام بوساطة روسية، مشيراً إلى تعنت النظام في هذا الشأن.

وأكد رئيس “PYD” أن الخلاف بين “الإدارة الذاتية” والنظام هو خلال سياسي أكثر منه خدمي أو قانوني، معتبراً أن السوريين لن يقبلوا بأي حل، إذا لم يحقق مبدأ مشاركة المواطن في صناعة القرار السياسي.

قد يعجبك ايضا