مصدر أمني عراقي: ضربات البوكمال استهدفت ميليشيا فاطميون.. والسعودية تنفي مشاركتها

جسر: متابعات:

صرح مصدر أمني عراقي في مدينة القائم فجر اليوم، أن طائرات، يُعتقد أنها مسيرة، قصفت مواقع للحشد الشعبي في مدينة البوكمال السورية القريبة من الحدود مع العراق. وأضاف المصدر، أن الضربة استهدفت مقر فصائل فاطميون التابعة للحشد الشعبي، وأسفرت عن سقوط خمسة قتلى، وتسعة جرحى.

وكان مصدر غربي مطلع قد كشف لـ”اندبندنت عربية” مساء أمس الأربعاء، أن مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية، في منطقة البوكمال السورية. وتحدث المصدر عن “عدد من القتلى والجرحى، وتدمير مستودعات أسلحة، ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات”. المصدر الغربي الذي رفض الكشف عن اسمه قال إنه “تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية”.

لكن مصادر سعودية، عادت ونفت لـ”اندبندنت عربية” اليوم، مشاركة المملكة في قصف مواقع الميليشيات في البوكمال”. وقالت المصادر للصحيفة: “المعلومات عن استهداف الطائرات السعودية للميليشيات الإيرانية في البوكمال غير صحيحة”.

وتعرضت مدينة البوكمال السورية، أمس الأربعاء لغارتين جويتين، من جهة البادية، وفي منتصف ليل أمس، طال البوكمال قصف صاروخي، استهدف مستودعاً تابعاً لميليشيات الحرس الثوري الإيراني في منطقة الحزام الأخضر، كما تعرض موقع آخر في ذات المنطقة للقصف.

وطال القصف أيضاً موقع السوق الحرة في قرية الهري، وكانت حصيلة تلك الضربات ١٧ قتيلاً و١٣ مصاباً تم نقل عدد منهم إلى مشفى القدس في بلدة السكرية، وقسم آخر إلى مشفى القائم في العراق.

وطال المدينة أيضاً قصف ظهر أول أمس، في غارات على “مجمع الإمام علي” ومنطقة الحزام الأخضر، أسفرت عن سقوط عشرة قتلى وإصابة آخرين.

قد يعجبك ايضا