مصرع قياديتين من “PYD” على يد الاستخبارات التركية

جسر – وكالات

لقيت قياديتان من الوحدات الكردية التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) مصرعهن، في عملية خاصة نفذتها الاستخبارات التركية في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب، وفق ما أكدت وكالة “الأناضول” التركية.

وأفادت الوكالة أن الاستخبارات التركية حيّدت في العملية، الرئيسة المشاركة لما يسمى بلجنة الدفاع عن عين العرب “رودين عبد القادر محمد” التي تحمل اسما مستعاراً “روناهي كوباني”، و “ورانية حنان” التي تحمل الاسم المستعار “ديلار حلب” وهي عضو في ما يسمى باللجنة التنفيذية لوحدات “ي ب ج”.

وأضافت الوكالة أن هاتين القياديتين في “وحدات حماية المرأة” كانتا “إرهابيتين”، محملة إياهما المسؤولية عن قتل عناصر أمن أتراك وتدبير عمليات ضد القوات التركية عند الحدود.

وكانت “وحدات حماية المرأة” قد أعلنت أمس عن مقتل هاتين القياديتين والقيادية الثالثة المدعوة جيهان علي جراء غارة نفذتها طائرة تركية مسيرة في عين العرب.

https://www.facebook.com/MOFTY.HASAKA.SYRIA.ROJAVA/posts/405930068213783?__cft__[0]=AZUdIAZtf6Atic5YSDwS1HhQq_NBbZV5E_0oBLv5mTrEFJm3mjc5CBjt6rx_D11TrzCeDdjdMfZyhrse2YuaT0E5B8GnGInhR6EPbFi1DHvEIsrAwXZH6rJhXfblVSsIMG5Ank14EbT_639Ra7jWqCF2&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا