مطالبة روسيا بالتدخل.. “قسد” تتهم تركيا بارتكاب مجزرة في ريف الرقة

جسر – متابعات

اتهمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تركيا، بارتكاب مجزرة في ريف الرقة الشمالي، أمس الأربعاء، مطالبة روسيا بتحمل مسؤولياتها كجهة ضامنة.

وقالت “قسد” في بيان لها، نُشر اليوم الخميس: “في انتهاك جديد، أضاف جيش الاحتلال التركي جريمة أخرى إلى سلسلة جرائمه تجاه شعبنا في شمال وشرق سوريا، حيث تسبب قصف الدبابات التركية لقرية الصفاوية في ريف عين عيسى الشرقي المكتظة بالمدنيين من سكانها ومهجرّي تل أبيض باستشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال”.

وأضافت: “هذه الجريمة البشعة، تؤكد على الإصرار التركي في التصعيد ومواصلة تهجير السكان الأصليين من مناطقهم وخلق مناخ آخر للمزيد من التوغل واحتلال الأراضي السورية، في خرق واضح للاتفاقيات السابقة مع الأطراف الدولية المعنية وفي مقدمتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية”.

وتابعت: “إننا، في الوقت الذي ندين فيه هذه الجريمة، فأننا نعزي عائلة الضحايا وشعبنا، وندعو الضامن الروسي إلى تحمّل مسؤولياته ووقف الانتهاكات التركية، ونؤكد على حقّنا في الدفاع المشروع وحماية شعبنا ومناطقنا ضد تلك الاعتداءات”.

وأردفت: “كما ندعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى متابعة السجل السيء للدولة التركية ومرتزقتها فيما يخصّ حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وتقديم مرتكبي الجرائم إلى المحاكم الدولية”.

أنباء عن مجزرة مروعة بريف الرقة الشمالي

قد يعجبك ايضا