مقتل “أبو يونس” الألماني في ريف إدلب على يد مجهولين

جسر – إدلب

قتل مساء أمس الأحد 7 شباط/ فبراير، “أبو يونس” الألماني، في مدينة جسر الشغور الواقعة في ريف إدلب الجنوبي الغربي، جرّاء استهدافه من قبل مسلحين مجهولين.

وكانت حسابات مقربة من تنظيم “حراس الدين” الراديكالي، قد نشرت أنّ مسلحين مجهولين يستقلون درّاجة نارّية، استهدفوا مساء أمس الأحد، المهاجر المعروف بـ”أبو يونس” الألماني، أثناء خروجه من صلاة المغرب من مسجد “الفاروق” في الحي الغربي، بمدينة جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي الغربي.

وذكرتْ المصادر، أنّ “أبو يونس” الألماني من أصول تركية، وعرف عنه معارضته لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) سابقاً، وخصوصاً لزعيمها “أبو محمد الجولاني”.

وأضافت المصادر، أنّ “الألماني” تعرّض في وقت سابقٍ لمحاولتي اغتيال فاشلتين، كانت إحداها عن طريق زرع عبوةٍ ناسفةٍ في سيارته.

الجدير بالذكر، أنّ استهدافات متكررة تطال عناصر راديكالية بين وقتٍ وآخر، بأساليب مختلفة، منها استهداف طيران التحالف لهم، إضافةً إلى زرع عبواتٍ ناسفة في سياراتهم الخاصة، واستهدافهم بشكلٍ مباشر.

ويذكر أنّ التنظيمات الراديكالية ومنها “حراس الدين” ترفض الوجود التركي في محافظة إدلب، كما ترفض الاتفاقات الموقعة بين تركيا وروسيا بخصوص وضع المنطقة.

انفجار سيارة في مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي

قد يعجبك ايضا