مقتل الحارس الشخصي للعاهل السعودي اللواء عبد العزيز الفغم

جسر: متابعات:

اللواء الفغم والملك سلمان بن عبد العزيز

‫أعلنت شرطة مكة، اليوم الأحد، مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، ‬الحارس الشخصي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعد إطلاق النار عليه من صديقه.

وأوضحت شرطة مكة في بيان أنه “في مساء السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي عبد العزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي”. وأضافت: “أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبد العزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبد العزيز الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية”.

وأشار البيان إلى أنه “عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره”.

اللواء الفغم كان مرافق الملك عبد الله بن عبد العزيز أيضاً

وبحسب شرطة مكة أدى ذلك إلى وفاة اللواء عبد العزيز الفغم بعد نقله للمستشفى “جراء إصابته من رصاص الجاني”، وإصابة تركي بن عبد العزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل، كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالتهم مطمئنة.

وكان الراحل اللواء الفغم، حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف العام 2017، أمراً ملكياً بترقية حارسه الشخصي عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

قد يعجبك ايضا