مقتل المزيد من جامعي “الكمأ” في البادية السورية

جسر – دير الزور

لقي المزيد من جامعي فطور “الكمأ” مصرعهم، إثر انفجار لغم أرضي ببادية دير الزور، في حادثة تكررت مرات عدة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأفادت شبكات إخبارية محلية، أمس السبت، بمقتل الشابين عبدالحي غازي الجاسم وعزيز ابراهيم هواش العساف، أثناء بحثهمها عن “الكمأ” في بادية التبني بريف دير الزور، نتيجة انفجار لغم.

ووثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 78 مدنياً، منهم 18 مدنياً من جامعي “الكمأ” بالبادية السورية، في شهر شباط الماضي.

وقبل يومين، أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن مقتل 10 عناصر من قوات نظام الأسد، كانوا يجمعون الكمأة، في هجومين منفصلين، نفذهما بمحيط مدينة السلمية في ريف حماة.

وقالت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم، إن عناصر “داعش” قتلوا ثمانية عناصر من قوات النظام، يجمعون الكمأة بريف السلمية الشرقي، فيما أصيب عدد آخر حاولوا الفرار، مشيرة إلى مقتل عنصرين آخرين من القوات بهجوم آخر في المنطقة ذاتها.

ومع اقتراب الربيع، يعمل العديد من المدنيين في مناطق سورية عدة، بالبحث عن فطور “الكمأ” الذين يؤمن محصوله دخلاً جيداً للعائلات، حيث يباع بأسعار مرتفعة، إلا أن العشرات من جامعي “الكمأ” قتلوا خلال المواسم الماضية، في البوادي السورية، نتيجة هجمات مسلحة أو انفجار ألغام أرضية.

14 قتيلاً من جامعي “الكمأ” بانفجار لغم في بادية الرقة

قد يعجبك ايضا