مقتل امرأة وثلاثة رجال في اشتباكات بين مسلحين والعشائر غربي كناكر

جرت اشتباكلت مساء يوم أمس السبت 7 تشرين الثاني غربي كناكر الواقعة في ريف السويداء الغربي ،بين فصيل محلي من فصائل السويداء وبين مسلحين من عشائر البدو.

جسر: متابعات:

جرت اشتباكات مساء يوم أمس السبت 7 تشرين الثاني غربي كناكر في ريف السويداء الغربي،بين فصيل محلي من فصائل السويداء وبين مسلحين من عشائر البدو، واستخدمت الأسلحة الخفيفة في هذه الاشتباكات التي أدت إلى مقتل ثلاثة مسلحين وامرأة.

وجاء على موقع أحرار حوران، أن مصدرا مطلعا أفاد بأن الاشتباكات حصلت على خلفية محاولة فصيل مسلح من السويداء خطف سيارة خضار، مما دفع صاحبها للاستجارة بأحد خيم البدو المتواجدة في المنطقة، وحين اعتداء المسلحين على المستجير حدث تبادل لإطلاق النار بين المجير والمسلحين.

وفي رواية أخرى أنّ خلفية الاشتباكات جاءت على إثر اختطاف ثلاثة شبان من السويداء وهم “أنس ووائل وتوفيق الخطيب”، وإصابة شاب يدعى “فادي الخطيب”، حيث هاجمهم مسلحون مجهولون قرب قرية الثعلة أثناء قيامهم برحلة صيد في المنطقة.

وبحسب ذات الرواية أن المسلحين اشتبكوا مع مشلحين من العشائر حين تمشيطهم للمنطقة بحثا عن المختطفين، ونتيج عن الاشتباكات مقتل مسلحين اثنين هما “طاهر الجرماني” و “عامر فرج” وإصابة واحدة من فصائل السويداء،  ومقتل المدافع عن دخيله “فارس عزارة المساعيد” وزوجته “خديجة فهيد الجوابرة”. وذلك بحسب موقع تجمع أحرار حوران.

وقام الفيلق الخامس بسحب الجثث وتسليمها إلى مشفى البصرة ليتم تسليمها فيما بعد لمشفى السويداء الوطني.

من جهته نفى الفيلق الخامس المدعوم من روسيا أنْ يكون له أية علاقة بالاشتباكات الحاصلة.

قد يعجبك ايضا