مقتل ثلاثة أشخاص في درعا من عناصر التسوية والمقربين من النظام

جسر: متابعات:

أفاد موقع درعا 24، بأن محافظة درعا شهدت ثلاث عمليات قتل لعنصرين من عناصر التسوية، وشخص مقرب من النظام، يعمل بتجارة الممنوعات.

وأوضح الموقع أن المدعو “محمد أحمد عبد الكريم” الملقب “أبو المجد”، قتل على طريق السامرية بين بلدتي سحم الجولان وجلين، غرب درعا، مشيراً إلى علاقته مع مفرزة الأمن العسكري في بلدة الشجرة التي ينحدر منها، كما أنه أحد الخاضعين لاتفاق التسوية والمصالحة بعد أن عمل سابقاً ضمن صفوف فصائل محلية مسلّحة.

وأضاف أن بلدة الشجرة شهدت حظراً للتجول، بالتزامن مع استنفار وتوتر أمني، ووقوع إطلاق نار بين الحين والآخر، بعد وقوع الحادثة.

فيما قُتل في درعا البلد، “بسام الحريري”، حيث تم استهدافه بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتله على الفور، وأشارت مصادر محلية بأنّه يعمل في تجارة المواد المخدّرة والممنوعات.

كما تم استهداف “منصور فواز”، من بلدة أم ولد، مما أدّى إلى إصابته، وكان استهدافه أثناء عمله في ورشة بناء في البلدة، وهو أحد الحاصلين على بطاقة تسوية ومصالحة.

وفي سياق متصل، تُوفي “إبراهيم أحمد كيوان”، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها أمس أثناء الخلاف العشائري بين عائلتي “كيوان والمبسبس”، والذي اندلع في طفس غرب درعا، وهو يعتبر ثالث ضحية لهذه المشاجرة، الّتي اندلعت أمس بدون معرفة أسباب واضحة لها، ونتج عنها مقتل اثنين أمس، وثالث اليوم.

قد يعجبك ايضا