مقتل طفلٍ بريف الرقة وإصابة شقيقته بانفجار قنبلة ظنّها لعبة

جسر – الرقة

قتل طفل وأصيب شقيقته، أمس الأربعاء، جرّاء انفجار مقذوف حربي من مخلفات الحرب، وذلك على أطراف قرية سويدية صغيرة الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)  بريف الرقة الغربي، بدأ على إثرها فريق الهندسة العسكرية التابع لـ “قسد” بحملة لإزالة الألغام ومخلفات الحرب في ذات الموقع.

ونقلت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية عن مصدر طبي من مشفى الطب الحديث بمدينة الطبقة قوله، إنَّ “الطفل، ليث المضحي (13 عام) وصل إلى المشفى وقد فارق الحياة في حين أصيب شقشقه (10أعوام)، إثر انفجار مقذوف حربي في منزلهم كان قد جلبه معه من خارج المنزل”.

وفي ذات السياق، أوضح مصدر من قوى الأمن الداخلي في الطبقة، أنَّ الطفل ليث وأثناء لعبه على أطراف قرية السويدية صغيرة شمال الطبقة، عثر على قنبلة دفاعية من مخلفات الحرب، أحضرها إلى منزل ذويه أثناء غيابهم.

وأضاف المصدر، أنّه وبمجرد فتح الصاعق انفجرت القنبلة لتودي بحياة الطفل ليث وتتسبب بجروح خطيرة لشقيقته، ليتم إسعافهما من قبل ذويهم نحو مشافي مدينة الطبقة.

الجدير بالذكر، أنّ  فريق هندسة الألغام التابع لقسد بدأ على إثر الحادثة عملية تمشيط وتنظيف الأراضي بالجانب الجنوبي من بلدة السويدية صغيرة.

 

قد يعجبك ايضا